كيفية عمل ميزة استهداف اللغة


كيفية عمل ميزة استهداف اللغة

إذا حاولت التواصل مع الآخرين الذين لا يتحدثون اللغة نفسها، فقد تجد صعوبة في إيصال رسالتك. وهذا ما يحدث مع AdWords كذلك، فأنت تريد ظهور إعلاناتك للعملاء الذين يمكنهم فهمها.
يمكن لإعلاناتك الظهور للعملاء الذين يستخدمون منتجات Google والمواقع الإلكترونية للجهات الخارجية باللغات التي تستهدفها حملتك. ويساعدك ذلك على ضمان ظهور إعلاناتك في المواقع المكتوبة باللغة التي يتحدثها العملاء الذين ترغب في الوصول إليهم.
اطّلع على قائمة كاملة باللغات التي يمكنك استهدافها عن طريق عرض قسم "اللغات" من إعدادات الحملة.

اختيار اللغة التي تستهدفها

تسمح لك ميزة استهداف اللغة باختيار لغة المواقع التي ترغب في عرض إعلاناتك عليها. سنعرض إعلانك للعملاء الذين يستخدمون منتجات Google (مثل: بحث Google أو Gmail) أو الذين يزورون مواقع على شبكة Google الإعلانية
بنفس اللغة تلك. تذكّر أن برنامج AdWords لا يترجم الإعلانات أو الكلمات الرئيسية.

مثال

لنفترض أنك تبيع كتب أطفال عبر الإنترنت، وتريد استهداف العملاء الذين يتحدثون العربية. يمكنك عندئذٍ إعداد حملة في AdWords تستهدف اللغة العربية، وتحتوي على إعلانات وكلمات رئيسية مكتوبة باللغة العربية. طالما أن اللغة العربية هي اللغة التي حددها عملاؤك في إعدادات لغة واجهة Google، فقد تظهر إعلانات كتب الأطفال التي تعرضها عندما يبحث عملاؤك الذين يتحدثون العربية عن كلماتك الرئيسية. تذكر أنه إذا بحث المستخدمون باللغة العربية مع أن إعدادات اللغة لواجهة Google معيّنة على اللغة الإنجليزية، فلن يتم عرض الإعلانات. ولذلك، من المفيد استهداف جميع اللغات.
إليك كيفية استخدام ميزة استهداف اللغة للإعلانات التي تُعرَض على شبكة Google الإعلانية
، وهي عبارة عن مجموعة من مواقع الويب التي تدخل في علاقة شراكة مع Google لعرض إعلانات AdWords.

مثال

إذا كان لنشاطك التجاري في مجال بيع كتب الأطفال إعلان مصور عن أطفال مجتمعين حول كتاب يقرؤونه ويتضمن نص إعلان باللغة العربية، يمكنك استهداف إعلاناتك ليتم عرضها فقط لمتحدثي اللغة العربية.

استهداف جميع اللغات على شبكة البحث

ما لم تكن ترغب في أن يقتصر عرض إعلاناتك على الأشخاص الذين يتحدثون لغةً واحدةً، فمن المفيد استهداف جميع اللغات. من خلال استهداف جميع اللغات، يمكنك الوصول إلى الأشخاص الذين يتحدثون أكثر من لغة واحدة ومن المحتمل أن يجروا عمليات البحث بعدة لغات. لنفترض أن أحد الأشخاص يتحدث اللغة الإنجليزية والإسبانية لكنه عيّن لغة واجهة Google على الإسبانية. من المحتمل أن يبحث هذا الشخص أيضًا عن شيء باللغة الإنجليزية مثل "شراء أحذية عبر الإنترنت". إذا كنت تمتلك حملة تتضمن هذه الكلمات الرئيسية باللغة الإنجليزية وتستهدف اللغة الإنجليزية، فلن يمكن لهذا الشخص مشاهدة إعلانك. من هذا المنطلق، يمكن أن يساعدك استهداف جميع اللغات في الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين.
تذكّر أن استهداف جميع اللغات ليس دائمًا المنهج الأفضل. إذا كنت تستخدم إعلانًا يتضمن كلمة مثل "hotel" وتُكتب إملائيًا بالشكل نفسه في العديد من اللغات، ففي هذه الحالة يتعين عدم استهداف جميع اللغات. لأنه بخلاف ذلك يمكن أن يشاهد الإعلان الكثير من الأشخاص الذين لا يفهمون لغته. إذا كنت ترغب في عرض هذا النوع من الإعلانات بلغات متعددة، نوصي بإنشاء حملات منفصلة لكل لغة. بهذه الطريقة يمكنك التأكد من أن اللغة التي تستهدفها هي نفسها اللغة التي كُتِب بها إعلانك.
لكل نطاق من نطاقات Google لغة افتراضية. على سبيل المثال، Google.com هو النطاق الافتراضي للإنجليزية، وGoogle.fr هو اللغة الافتراضية للفرنسية، وGoogle.cn هو اللغة الافتراضية للصينية، وهكذا.
يمكن تغيير اللغة الافتراضية من خلال رابط التفضيلات في صفحة Google الرئيسية. فقد يحتاج مثلاً أحد متحدثي اللغة العربية المقيمين في الولايات المتحدة إلى إجراء عمليات البحث في نطاق الولايات المتحدة، Google.com، ولكنه يستطيع تغيير إعداد لغة الواجهة إلى اللغة العربية. وفي هذه الحالة، ستظهر له الإعلانات التي تستهدف اللغة العربية بدلاً من اللغة الإنجليزية.
بالرغم من أن حملتك تستهدف دائمًا عمليات بحث بلغة الواجهة المطابقة، يمكن لحملتك أيضًا أن تستهدف عمليات بحث أو مواقع إلكترونية على شبكة Google الإعلانية والتي نكتشف أنها مكتوبة باللغة التي تستهدفها.

مثال

هناك خمس لغات يمكنك استهدافها في AdWords تتميز بأن حروفها الهجائية تسمح - عند استخدامها في البحث - بتمييز لغة البحث على نحو فريد، وهذه اللغات هي: اليونانية، والعبرية، وأجزاء من اليابانية، والكورية، و‏‫التايلاندية‬. فإذا كانت لديك الكلمة الرئيسية λουλούδια (وتعني زهور في اليونانية) في حملتك التي تستهدف اللغة اليونانية، سيكون إعلانك مؤهلا للظهور كلما أجرى عميل بحث عن λουλούδια، حتى إذا كانت لغة الواجهة لدى العميل معينة إلى الإنجليزية.
على شبكة Google الإعلانية، قد يفحص AdWords لغة الصفحات التي يشاهدها شخص ما أو الصفحات التي شاهدها مؤخرًا لتحديد الإعلانات التي سيتم عرضها. ويعني ذلك أنه يمكننا اكتشاف اللغة إما من الصفحات التي شاهدها هذا الشخص في الماضي، أو الصفحة التي يشاهدها حاليًا.

مثال

شاهدت فاطمة عدة مدونات للطبخ باللغة العربية على شبكة Google الإعلانية، وتظهر لها إعلانات من حملات تستهدف المتحدثين بالعربية. يمكن أن تظهر لها أيضًا إعلانات مكتوبة بالعربية حتى إذا كانت تطّلع على مدونات أخرى مكتوبة بالإنجليزية على الشبكة الإعلانية، وذلك بسبب سجل مشاهدت.

استهداف الإعلانات للغة الفارسية

إذا كانت إعلاناتك تستهدف اللغة الفارسية فقط، فسنعرض إعلاناتك للأشخاص الموجودين خارج إيران (بناءً على موقعهم الذي حددناه من خلال عنوان IP).
إذا كانت إعلاناتك تستهدف اللغة الفارسية بالإضافة إلى لغات أخرى، وكنت قد ضمنت إيران في المواقع الجغرافية المستهدفة، فقد نعرض إعلاناتك للأشخاص المتواجدين داخل إيران.
يتم تعيين إعدادات استهداف اللغة على مستوى الحملة، فإذا كنت تستهدف أكثر من لغة واحدة، فنوصيك بإنشاء حملات مستقلة لكل لغة. ويساعدك إنشاء حملة مستقلة لكل لغة أيضًا على ضمان ظهور الإعلان المكتوب بلغة معينة على الموقع المكتوب باللغة نفسها. وقد يكون ذلك مفيدًا عندما تستهدف بإعلاناتك البلدان متعددة اللغات - مثل كندا أو الولايات المتحدة - ولديك إعلانات بلغات متعددة.
في حالة استهداف عدة لغات في حملة واحدة، قد تظهر إعلاناتك على مواقع ويب بلغات مختلفة ولا تتطابق مع لغة إعلانك.
تذكّر أنك تحتاج دائمًا إلى إنشاء الإعلانات باللغة التي تستهدفها؛ نظرًا لأن برنامج AdWords لا يترجم الإعلانات ولا الكلمات الرئيسية.

مثال

لنفترض أنك تريد استهداف متحدثي اللغتين العربية والإيطالية بحملة إعلانية عن قوالب الشوكولاتة. ينبغي إنشاء حملة تحتوي على كلمات رئيسية باللغة العربية وإعلانات مرتبطة بقوالب الشوكولاتة تستهدف اللغة العربية. بعد ذلك، ينبغي إنشاء حملة مستقلة تحتوي على كلمات رئيسية وإعلانات باللغة الإيطالية مرتبطة بقوالب الشوكولاتة، لكن هذه المرة تستهدف الحملة اللغة الإيطالية. لذيذ!
  1. سجّل الدخول إلى حسابك في AdWords على https://adwords.google.ae.
  2. انقر على علامة التبويب الحملات.
  3. انقر على اسم الحملة التي ترغب في تعديلها لفتح إعدادات حملتك.
  4. انقر على علامة التبويب الإعدادات.
  5. انقر على تعديل بجوار "اللغات".
    Edit languages
  6. حدد اللغة أو اللغات التي تريد استهدافها. في المثال السابق، حددنا "العربية" فقط.
    Edit locations
  7. انقر على حفظ.
لتعيين اللغات لحملات متعددة في نفس الوقت:
  1. سجّل الدخول إلى حسابك في AdWords على https://adwords.google.ae.
  2. انقر على علامة التبويب الحملات في الجزء العلوي.
  3. انقر على علامة التبويب الفرعية الإعدادات.
  4. حدّد مربع الاختيار بجانب الحملات التي تريد تغييرها.
  5. من قائمة تعديل، حدد إعدادات متقدمة > اللغة....
  6. اختر من المربع الذي سيظهر اللغات التي تريدها للحملات المحددة.
  7. اختياري: نوصي بالنقر على معاينة التغييرات لمشاهدة كيفية تغيير لغات حملاتك.
  8. انقر على إجراء التغييرات.

نصيحة

من علامة التبويب إعدادات الحملة، يمكنك النقر على فلتر لعرض الحملات التي تطابق معايير محددة فقط. سيؤدي ذلك إلى سهولة إجراء تغييرات مجمعة على حملات معينة.