إنشاء أكثر من حملة واحدة وإدارتها


إنشاء أكثر من حملة واحدة وإدارتها

هل تعلم أن حساب AdWords يمكن أن يحتوي على عدد يصل إلى 10000 حملة (بما في ذلك الحملات النشطة والمتوقفة مؤقتًا) لكل حساب، و20000 مجموعة إعلانية لكل حملة، و50 إعلانًا نصيًا لكل مجموعة إعلانية؟ وهذا كم كبير يتعين عليك إدارته! لحسن الحظ، يمكنك إدارة حملاتك وإعلاناتك من مكانين اثنين فقط في حسابك. علامتا التبويب الإعلانات والحملات (كلتاهما في علامة التبويب الحملات الرئيسية) هما المكانان اللذان يمكنك فيهما عرض حملاتك وإعلاناتك وتعديلها. ويمكنك أيضًا تغيير الإعدادات لعدة حملات دفعة واحدة، وإنشاء إعلانات جديدة استنادًا إلى إعدادات إعلانات حالية.

ما يمكنك فعله في علامتَي التبويب "الحملات" و"الإعلانات"

علامتا التبويب الإعلانات والحملات هما المكانان في حسابك اللذان ستقضي فيهما وقتًا كبيرًا.
Campaigns tab
في ما يلي بضعة أشياء فقط يمكنك تنفيذها في هذين المكانين:
  • الاطلاع على كل شيء - من التكلفة إلى النقرات - في لمح البصر.
  • ترتيب الحملات والإعلانات حسب الميزانية، والنقرات، وغيرهما من الإحصاءات.
  • إجراء تغييرات مباشرة على حملاتك وإعلاناتك عند النقر على رمز القلم الرصاص.
  • التعمّق أكثر للوصول إلى الإعدادات أو الكلمات الرئيسية المرتبطة بالحملة أو الإعلان.  
  • إجراء تغييرات على حملات أو إعلانات متعددة من خلال القائمة المنسدلة تعديل

نسخ الحملات

إذا كنت قد أعددت من قبل حملة ناجحة، فبإمكانك استخدامها لتحقيق بداية قوية في الإعداد لحملتك التالية. ولتنفيذ ذلك، يمكنك نسخ الحملة، ثم تعديل إحدى النُسخ. وبهذه الطريقة، فإنك تبدأ إعداد الحملة الجديدة بالتركيبة والإعدادات نفسها للمجموعات الإعلانية والإعلانات والكلمات الرئيسية.
لتكرار إحدى الحملات:
  1. سجِّل الدخول إلى حسابك في AdWords على https://adwords.google.ae.
  2. انقر على علامة التبويب الحملات.
  3. حدد المربع الموجود بجوار الحملة التي تريد تكرارها.
  4. من القائمة تعديل، انقر على نسخ (أو Control-C لأجهزة الكمبيوتر الشخصية، وCommand-C للأجهزة المستندة إلى نظام تشغيل Mac).
  5. بعد ذلك، من القائمة تعديل، انقر فوق لصق (أو Control-V لأجهزة الكمبيوتر الشخصية، وCommand-V للأجهزة المستندة إلى نظام تشغيل Mac)
  6. ‏‫اختياري:‬ في مربع الحوار الذي يظهر، حدد مربع الاختيار بجوار "إيقاف الحملة الجديدة مؤقتًا بعد النسخ" لإنشاء حملات جديدة متوقفة مؤقتًا. وإلا، ستكون أي نسخ من الحملات التي كانت نشطة عند نسخها نشطةَ أيضًا عند لصقها.
  7. انقر على لصق.
سيكون لديك الآن حملة جديدة لها نفس بنية حملتك الأصلية ونفس إعداداتها. ومع ذلك، فلن تشتمل على أي حملة أو كلمة رئيسية أو سجل إعلانات. إذا كنت تريد إبقاء كلتا الحملتين نشطتين، فإنا نوصيك بإبقاء الحملة الأصلية عاملةً (بحيث تستمر مع السجل الذي أنشأته من قبل) إلى جانب تعديل الحملة الجديدة.

تغيير إعدادات العديد من الحملات دفعة واحدة‬

من خلال علامة التبويب الحملات، يمكنك تعديل كل حملة على حدة مباشرةً، وأيضًا تغيير إعدادات العديد من الحملات دفعة واحدة. وفي ما يلي الإعدادات التي يمكن تغييرها لعدة حملات في آنٍ واحد:
  • الحالة
  • استهداف الموقع الجغرافي
  • الميزانية
  • تاريخ انتهاء الحملة
  • عرض الإعلانات بالتناوب
  • طريقة عرض الإعلانات
  • اللغة
  • جدول عرض الإعلانات
وإليك كيفية تغيير الإعدادات لحملات متعددة دفعة واحدة:
  1. سجِّل الدخول إلى حسابك في AdWords على https://adwords.google.ae.
  2. في صفحة جميع الحملات عبر الإنترنت، انقر على علامة التبويب الإعدادات.
  3. ‏‫حدِّد مربَّعات الاختيار بجوار الحملات التي ترغب في تغيير إعداداتها.
  4. Select campaigns to edit

    نصيحة

    أنشئ فلترًا لإظهار الحملات التي تحتوي على الإعدادات التي ترغب في تغييرها فقط. عندئذ، ما سيكون عليك إلا النقر على القائمة المنسدلة تصفية‬، واختيار الإعدادات التي تريد التصفية بحسبها، ثم النقر على تطبيق. بعد ذلك، يمكنك تحديد جميع الحملات التي تمت تصفيتها‬ دفعة واحدة بتحديد المربع الموجود في الزاوية العليا من الجدول.
  5. انقر على القائمة المنسدلة تعديل في الجزء العلوي من الجدول.
  6. اختر الإعداد الذي تريد تغييره للحملات التي حددتها. مرّر المؤشر على "إعدادات إضافية" لعرض المزيد من الخيارات‬.
  7. حدد التغييرات للإعداد الذي حددته في المربع الذي يظهر. انقر على معاينة التغييرات لمراجعة التغييرات التي أنت بصدد اتخاذها. ‏‫عندما تكون مستعدًا، انقر على إجراء التغييرات.
في ما يلي كيفية تغيير حالة الحملة لعدة حملات في آنٍ واحد:
  1. في صفحة جميع الحملات عبر الإنترنت، حدِّد مربعات الاختيار بجوار الحملات المراد تعديلها.‬
  2. انقر على القائمة المنسدلة تعديل في الجزء العلوي من الجدول.
    Change campaign status
  3. حدِّد الحالة الجديدة.

ترتيب الحملات والإعلانات

لترتيب حملاتك أو إعلاناتك، ما عليك سوى النقر على عنوان العمود الذي تريد ترتيبه. وقد تختلف قواعد الترتي
ب حسب الأعمدة.  على سبيل المثال، عندما تنقر على عمود الحملات‬‏‫ لترتيب حملاتك، سيتم ترتيبها بالترتيب الأبجدي أو ب
الترتيب الأبجدي معكوسًا.‬ أما 
عندما تنقر على أعمدة تحتوي على إحصاءات رقمية، فسيتم ترتيبها حسب الأرقام الأكبر أو الأصغر.