"أخفق فحص الفيروسات"


"أخفق فحص الفيروسات"

أخفقت برامج مكافحة الفيروسات بشكل غير متوقع أثناء فحص ملف حاولت تنزيله. ونتيجة لذلك، تم إزالة الملف الذي حاولت تنزيله بواسطة إدارة المرفقات في Windows.

أسباب ظهور خطأ "أخفق فحص الفيروسات"

وفي ما يلي بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى ظهور خطأ "أخفق فحص الفيروسات":

1) برامج ضارة

في حالة إصابة جهاز الكمبيوتر ببرامج ضارة فإن ذلك قد يؤدى إلى إخفاق التنزيل.

2)خلل برامج مكافحة الفيروسات

تدعم بعض برامج مكافحة الفيروسات فحص الملفات عند الوصول. إذا كانت لديك خاصية فحص الملفات عند الوصول وهي ممكنة، فحاول تعطيل فحص التنزيل بشكل مؤقت حتى يتم حل هذه المسألة بواسطة برنامج مكافحة الفيروسات.
3) إعدادات التسجيل تالفة
إذا كانت إعدادات التسجيل المطلوبة مفقودة أو تالفة، فسيخفق فحص الفيروسات. وفي هذه الحالة، لن يجدي تعطيل فحص التنزيل كما تمت الإشارة إليه في القسم السابق. اتبع التعليمات التالية لاستعادة مفاتيح التسجيل المفقودة.
ملاحظة: تتضمن هذه الخطوات إجراء تغييرات على تسجيل Windows على جهاز الكمبيوتر. وتُعد عملية تعديل تسجيل Windows عملية متقدمة، لذا فقد تحتاج إلى الاتصال بمشرف النظام للحصول على المساعدة.
  1. أدخل اختصار لوحة المفاتيح مفتاح E + Windows لفتح مستكشف Windows.
  2. في مستكشف Windows الذي يظهر، أدخل ما يلي في شريط العناوين: cmd.exe
  3. في نافذة موجه الأوامر، التي يتم فتحها، أدخل ما يلي: regsvr32 urlmon.dll