التنقل في YouTube




هل سجّلت دخولك؟ تعتمد طريقة التنقل في YouTube على ما إذا كنت قد سجّلت الدخول إلى حسابك. إذا كنت تستخدم هاتفًا أو جهازًا لوحيًا، يمكنك معرفة ما إذا سجّلت دخولك عبر النقر على "الحساب" . وإذا كنت تستخدم الكمبيوتر، فانظر إلى الجزء العلوي الأيسر من شاشة YouTube. إذا كنت قد سجّلت دخولك، فسترى اسمك أو اسم المستخدم التابع لك، وإذا لم تسجّل الدخولك فسترى المطالبة "تسجيل الدخول". تتناول هذه المقالة تجربة التنقل في YouTube أثناء تسجيل الدخول.

الكمبيوتر

إذا كنت تستخدم YouTube للمرة الأولى أو لم تسجّل دخولك إليه، فستعرض الصفحة الرئيسية مقاطع الفيديو الأكثر شعبية ومقاطع فيديو مميزة من فئات مختلفة كالموسيقى والرياضة وألعاب الفيديو.

بعد تسجيل الدخول، يتيح لك شريط التنقل في أعلى كل صفحة YouTube العثور بسهولة على المحتويات التي تثير اهتمامك. لتسجيل الخروج أو تغيير إعدادات الحساب، حدد رمز القناة في الزاوية العلوية من YouTube.

الدليل

افتح  الدليل للوصول إلى قناتك وقوائم التشغيل والاشتراكات والسجل ومقاطع الفيديو التي حفظتها لمشاهدتها لاحقًا والعمليات الشرائية (في حال توفرها). مزيد من المعلومات حول الميزات التي يمكن الوصول إليها من الدليل.

الصفحة الرئيسية / الاشتراكات / المحتويات الشائعة

إذا فتحت الصفحة الرئيسية في YouTube، يمكنك تبديل طرق عرض هذه الصفحة باستخدام عناصر التنقل المركزي. يسلّط القسم الصفحة الرئيسيةالضوء على مقاطع الفيديو المقترحة لك من الاشتراكات وسجل المشاهدة. ويتيح لك قسم الاشتراكات عرض التحميلات الحديثة من الاشتراكات. أما قسمالمحتويات الشائعة، فيتيح لك استكشاف مقاطع الفيديو الشائعة حاليًا على YouTube. يمكنك التنقل بين جميع مقاطع الفيديو أو تحديد فئة معينة (مثل الموسيقى أو الأخبار أو ألعاب الفيديو) لعرض مقاطع فيديو حصرية عن هذا الموضوع.

رمز القناة

للوصول إلى أستوديو مبدعي المحتوى أو التبديل بين القنوات، حدد رمز قناتك في الزاوية العلوية من الصفحة. يشتمل أستوديو مبدعي المحتوى على لوحة التحكم ومدير الفيديو وAnalytics والمزيد غير ذلك.

الجوّال


الصفحة الرئيسية

عندما تفتح YouTube في تطبيق الجوّال أو المتصفح، تنتقل مباشرةً إلى "الصفحة الرئيسية" . يمكنك الاطلاع في هذا القسم على التحميلات الحديثة من الاشتراكات ومقاطع الفيديو المقترحة لك. وسترى أيضًا في هذه الصفحة محتوى شائعًا وقوائم تشغيل YouTube Mix إذا كنت قد شاهدت سابقًا مقاطع فيديو موسيقية. يمكنك البحث عن خلاصة في أي وقت عبر النقر على 

 المحتويات الشائعة

تتيح لك علامة التبويب "المحتويات الشائعة" اكتشاف المحتوى الشائع على YouTube. وهي تشمل مجموعة واسعة من مقاطع الفيديو الشائعة حاليًا. يمكنك التنقل بين جميع مقاطع الفيديو أو تحديد فئة معينة (مثل الموسيقى أو الأخبار أو ألعاب الفيديو) لعرض مقاطع فيديو حصرية عن هذا الموضوع.

 الاشتراكات

في علامة التبويب "الاشتراكات"، سترى مقاطع فيديو من القنوات التي اشتركت فيها فقط. وسترى أيضًا قائمة بهذه القنوات في أعلى الشاشة. يمكنك الانتقال إلى قناة معينة عبر النقر على صورة القناة.

 الحساب

تشكّل علامة التبويب "الحساب" مركزًا لسجل المشاهدة والتحميلات والمشتريات وقوائم التشغيل. ويمكنك أيضًا من علامة التبويب هذه تبديل الحسابات عبر النقر على السهم إلى جانب اسمك.

Menu الإعدادات

في هذه القائمة، يمكنك العثور على "المساعدة والتعليقات" فضلاً عن المزيد من الخيارات الأخرى المتوفرة على الجهاز. ويمكنك، من هذه القائمة، توصيل أجهزة تلفزيون وتحديث الخصوصية وإعداد الإشعارات.

Search بحث

إنّ الرمز الآخر الذي ستراه هو رمز البحث Search. أدخل مصطلح البحث ويمكنك بعد ذلك فلترة النتائج بحسب مقاطع الفيديو أو القنوات أو قوائم التشغيل.