حسابي اختفى في Google


حسابي اختفى من تطبيق أداة مصادقة Google

هذه المقالة معدة لمستخدمي ميزة التحقق بخطوتين الذين يسجلون الدخول باستخدام تطبيق أداة مصادقة Google في أجهزة تعمل بنظام التشغيل iOS، وأجروا الترقية إلى الإصدار 2.0 من أداة مصادقة Google
في حالة مواجهة مشكلات في الدخول إلى حساب Google وكنت قد نزّلت مؤخرًا الإصدار 2.0 من تطبيق iOS، فسيلزمك الدخول إلى حسابك بدون استخدام رمز من تطبيق Google Authenticator كما تفعل في العادة.
إصلاح سريع لمستخدمي النسخ الاحتياطي عبر iCloud
إذا كنت تحتفظ بنسخة احتياطية من معلوماتك باستخدام iCloud، يمكنك استعادة جهاز iOS من iCloud، وسيكون بمقدورك استخدام الإصدار السابق من تطبيق أداة مصادقة Google.
أما إذا لم تكن تستخدم ميزة النسخ الاحتياطي عبر iCloud، فاختر واحدًا من الخيارات الثلاثة أدناه لتتمكن من الدخول إلى حسابك مجددًا:
الهاتف الاحتياطي: إذا كان لديك رقم هاتف احتياطي مدرج في حسابك، فحدد هذا الخيار لإرسال رمز التحقق إلى رقم الهاتف الاحتياطي هذا. من المفترض أن ترى هذا الخيار مدرجًا في الصفحة التي تظهر بعد إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في شاشة تسجيل الدخول.
جهاز كمبيوتر موثوق به: إذا وضعت مسبقًا علامة على جهاز، مثل كمبيوتر محمول شخصي، باعتباره "موثوقًا به"، فسجّل الدخول إلى حسابك في Google باستخدام هذا الجهاز. بهذه الطريقة، يمكنك تسجيل الدخول بدون استخدام رمز التحقق.
الرموز الاحتياطية: في حالة طباعة أو حفظ الرموز الاحتياطية مسبقًا، يمكنك إدخال رمز غير مستخدم عند المطالبة برمز التحقق.
إذا لم يعمل أيٌّ من هذه الخيارات الثلاثة، يمكنك محاولة استرداد حسابك بالانتقال إلى صفحة استرداد الحساب.
بعد تسجيل الدخول إلى الحساب، انتقل إلى صفحة إعدادات التحقق بخطوتين وغيِّر الإعدادات بحيث تتلقى رموز التحقق عبر رسالة قصيرة SMS (انقر على "لتبديل إلى الهاتف"، كما هو موضح في الصورة أدناه)، بدلاً من أداة مصادقة Google. بعد طرح الإصدار المحدَّث من تطبيق أداة مصادقة Google، يمكنك تنزيل هذا الإصدار وإعادة إعدادات التحقق بخطوتين مرة أخرى لتلقي الرموز عبر التطبيق.