السماح للآخرين بتصفح Chrome كضيف


متوفر على أجهزة الكمبيوتر (Windows، وMac، وLinux) وأجهزة Chromebook فقط.
يمكنك السماح للأصدقاء والعائلة بتصفح الإنترنت على جهاز الكمبيوتر التابع لك مع الحفاظ على خصوصية معلومات حسابك باستخدام وضع الضيف.

آلية عمل وضع الضيف

عند تصفح الأصدقاء وأفراد العائلة في وضع الضيف على جهاز الكمبيوتر التابع لك، لا يتم حفظ أيٍّ من ملفات تعريف الارتباط أو سجلات التصفح التابعة لهم. لا يمكنهم كذلك الاطلاع على معلومات أو إعدادات Chrome أو تغييرهما.

استخدام وضع الضيف

  1. في الزاوية العليا اليسرى من المتصفح، انقر على قائمة Chrome Chrome menu.
  2. انقر على الإعدادات وانتقل إلى "الأشخاص".
  3. حدد المربع بجوار تمكين تصفح الضيف.
لإيقاف وضع الضيف، ألغِ تحديد المربع بجوار تمكين تصفح الضيف.

  1. في الزاوية العلوية اليسرى من نافذة المتصفح، انقر على الزر للمستخدم الحالي. قد يُظهر اسمك أو عنوان البريد الإلكتروني، أو رمزًا، مثل هذا.Sign in
  2. انقر على تبديل الشخص.
  3. في الزاوية السفلية اليمنى من مربع الحوار، انقر على تصفح كضيف.
للخروج من وضع الضيف، في الزاوية العلوية اليسرى من نافذة متصفح "الضيف"، انقر على زر الضيف > الخروج من جلسة الضيف.


إذا كنت تريد مشاركة جهاز الكمبيوتر التابع لك مع شخص ما والتحكم في مواقع الويب التي يزورها ذلك الشخص، يمكنك إنشاء حساب لمستخدم تحت الإشراف. قد يكون هذا ذا جدوى، على سبيل المثال إذا أردت مراقبة الصفحات التي يراها طفل عبر الإنترنت.
نظرًا لأن وضع الضيف متوفر بصفة عامة لجميع المستخدمين، بما في ذلك المستخدمين تحت الإشراف، وأنه يسمح بالدخول إلى جلسة تصفح تحت الإشراف، سيتعين عليك إيقافه لإدارة ما يفعله المستخدمون تحت الإشراف على الإنترنت.

الاختلافات بين وضع الضيف ووضع التصفح المتخفي

يعتبر وضع الضيف ووضع التصفح المتخفي وضعي تصفح مؤقتين، ولكن هناك بعض الاختلافات الأساسية بينهما.
  • وضع الضيف: لا يترك المستخدم في وضع "الضيف" أي سجلّ تصفح أو ملفات تعريف ارتباط على جهاز الكمبيوتر. وبالإضافة إلى ذلك، لا يمكنه رؤية أو تعديل ملف Chrome الشخص الخاص بمالك الكمبيوتر.
  • وضع التصفح المتخفي: لا تترك سجلاً للتصفح وملفات تعريف ارتباط على جهاز الكمبيوتر، ولكن لا يزال بإمكانك أن ترى سجلّك الحالي، والإشارات المرجعية، وكلمات المرور، وبيانات الملء التلقائي وإعدادات Chrome الأخرى.
مهم: لا يجعلك وضع التصفح المتخفي ولا وضع الضيف غير مرئي على الويب. سيظل صاحب العمل أو مزوّد الخدمة يرى نشاط التصفح الخاص بك بالنسبة لمواقع الويب التي تزورها.