إزالة الإعلانات غير المرغوب فيها


على الرغم من أنه تتعذّر عليك إزالة الإعلانات تمامًا، فإنه يمكنك إزالة الإعلانات غير المرغوب فيها. في بحث Google وGmail، يمكنك حظر إعلانات معلنين معينين. وعلى المواقع التي تعد جزءًا من الشبكة الإعلانية
، يمكنك اختيار الاهتمامات أو تفاصيل المعلومات السكانية المستخدمة لعرض الإعلانات وفي بعض الحالات يمكنك "تجاهل" الإعلانات التي لم تعد تريد مشاهدتها.

نستعرض في هذه المقالة ما يلي

  • حظر معلنين محددين
  • تجاهل الإعلانات التي لا تريد مشاهدتها
  • إدارة إعدادات إعلاناتك

حظر معلنين محددين

حظر إعلانات معلنين محددين على بحث Google وGmail.

مثال

لقد حل موسم العطلات وخلاله تشاهد العديد من الإعلانات الموسمية من نشاط تجاري لا تريده في Gmail. يمكنك حظر إعلانات هذا المعلن عن طريق اتباع الخطوات التالية.
  1. حدِّد موقع الرمز  وانقر عليه بجوار الإعلانات في نتائج بحث Google أو "لماذا يظهر هذا الإعلان؟" بجوار الإعلانات المعروضة في صندوق بريد Gmail وانقر عليه.
     
    Search
    الرمز في بحث Google
        Gmail
    "لماذا هذا الإعلان؟" في Gmail
  2. في الفقاعة التي تظهر، انقر على الرابط "إعدادات الإعلانات".
  3. ومن "إعدادات الإعلانات"، افحص قائمة المعلنين في "حملات المعلنين التي حظرتها". احظر المعلنين الذين لا تريد عرض إعلاناتهم. يمكنك حظر حتى 500 معلن.
عند حظر أحد المعلنين، فهذا يعني أنك تحظر الإعلانات من الموقع الإلكتروني لهذا المعلن. يستخدم بعض المعلنين مواقع إلكترونية متعددة للإعلان؛ ولذلك قد يستمر عرض الإعلانات من المعلن نفسه حتى تحظر جميع المواقع الإلكترونية التابعة لهذا المعلن.
إذا كنت تستخدم أجهزة كمبيوتر متعددة، يرجى تسجيل الدخول إلى حسابك في Google عند حظر المعلنين حتى يتم تطبيق إعداداتك عبر أجهزة الكمبيوتر والمتصفحات المتعددة أثناء تسجيل دخولك.

تجاهل الإعلانات التي لا تريد مشاهدتها

يمكنك تجاهل الإعلانات المعروضة على الشبكة الإعلانية والتي لا تريد مشاهدتها. ويؤدي تجاهل أحد الإعلانات إلى منعه والإعلانات الأخرى التي تستخدم عنوان URL للويب نفسه (سواء نطاق موقع الويب أو صفحات معينة) والتي اشتراها المعلن نفسه حتى لا يتم عرضها لك. وعندما يكون ذلك ممكنًا، بعد أن يتم تجاهل أي إعلان، سيختفي ذلك الإعلان تدريجيًا وسيتم تصغير المساحة - التي كان يشغلها الإعلان - بشكلٍ سلس؛ مما يسمح للمحتوى المحيط بالإعلان بملء تلك المساحة.

مثال

إذا تجاهلت إعلانًا لأحذية النزهات الطويلة من example.com، فستحظر بذلك الإعلانات من نطاق الموقع الإلكتروني example.com، بما في ذلك صفحات محددة مثل example.com/hikingboots وexample.com/climbinggear.
  1. انقر على x في الجانب العلوي للإعلان الذي تريد تجاهله
  2. من القائمة المنسدلة، انقر على إيقاف عرض هذا الإعلان
هل لا تزال تشاهد أحد الإعلانات التي تجاهلتها؟ قد يحدث ذلك إذا مسحت ملفات تعريف الارتباط على سبيل المثال، أو إذا كنت تزور موقعًا إلكترونيًا خارج شبكة Google الإعلانية أو إذا كان المعلن يستخدم شركة أخرى لعرض الإعلان نفسه. وعلاوةً على ذلك، إذا كان هناك موقع إلكتروني يستخدم تقنيات عرض إعلانات معينة، فلن يتم تصغير بعض الإعلانات عند تجاهلها.

إدارة إعدادات إعلاناتك

يمكنك إضافة أو إزالة الاهتمامات وتفاصيل المعلومات السكانية المستخدمة لعرض الإعلانات لك.

تعديل اهتماماتك

  1. سجل الدخول إلى إعدادات الإعلانات على www.google.com/settings/ads/authenticated.
  2. ضمن "اهتماماتك"، انقر على +إضافة اهتمام جديد.
    1. لإضافة اهتمامات: اكتب أحد الاهتمامات في مربع البحث وحدد ما تريد. وبعد ذلك، انقر على الزر إضافةاطّلع على قائمة كاملة بفئات اهتمامات الإعلانات.
    2. لإزالة الاهتمامات: حدد الاهتمامات التي تريد إزالتها. ثم ألغ تحديد المربع.

تعديل تفاصيل المعلومات السكانية

الجنس أو العمر

  1. سجل الدخول إلى إعدادات الإعلانات على www.google.com/settings/ads/authenticated.
  2. انقر على رمز القلم الرصاص على يسار الملف الشخصي في Google.