كيفية الاشتراك في AdSense


تتألف عملية الموافقة على الاشتراك في AdSense من عدة خطوات؛ بعضها من اختصاصنا وبعضها من اختصاصك. انقر على كل خطوة أدناه لمعرفة كيفية الحصول على الموافقة:

1- إرسال طلب الاشتراك
تتمثل أهم خطوة في تحقيق النجاح مع AdSense في امتلاك موقع ويب مزود بمحتوى رائع يرفه عن المستخدمين - قبل طلب الاشتراك في AdSense، تأكد من وجود محتوى ممتع وأصلي في موقعك على الويب. وتحتاج أيضًا بالطبع إلى زوّار، وإلا فلن يطّلع أي شخص على إعلاناتك؛ لذا تأكد من معرفة الأشخاص بموقعك على الويب قبل وضع إعلانات عليه.
توجد بعض القواعد حول نوع المحتوى المقبول، وينبغي لك قراءتها. كما جمعنا أيضًا هذه النصائح المفيدة للنجاح في طلب الاشتراك. عند الاستعداد، أجر ما يلي:
إذا كان موقعك على أحد مواقع الويب الشريكة المضيفة لدينا (مثل Blogger، أو YouTube، أو Hubpages، على سبيل المثال لا الحصر)، فعليك الاشتراك من خلال حسابك هناك - حيث تتبع هذه المواقع عملية طلب اشتراك مختلفة.

2- وضع الإعلانات على موقعك
بعد ذلك، يحين وقت إنشاء وحدتك الإعلانية الأولى ووضع شفرة الإعلان على عنوان URL الذي أدخلته في طلب الاشتراك. تأكد من وضع شفرة الإعلان على صفحة ويب تتلقى زيارات.
سترى فقط وحدات إعلانية فارغة
تنسجم الإعلانات الفارغة مع خلفية صفحاتك على الويب. ولا يمكن للمستخدمين مشاهدة الإعلانات الفارغة حتى لا يتأثر انطباع المستخدم، لكن، نظرًا لغياب ما يمكن النقر عليه، لن تحقق كذلك أي أرباح.
يُرجى العلم بأن الإعلانات الفارغة تحتل المساحة نفسها التي تحتلها الإعلانات المباشرة. على سبيل المثال، لنفترض أنك تضع شفرة الإعلان لمستطيل متوسط 300×250 بين فقرتين في صفحتك. إلى حين تتم الموافقة الكاملة على طلبك وتبدأ الإعلانات المباشرة في العرض على موقعك، ستتواجد مساحة فارغة 300×250 بين الفقرتين.
على موقعك إلى أن تجتاز عملية المراجعة ونفعّل حسابك على AdSense كليًا. كما سترى شريطًا أحمر أعلى حسابك يفيد باستمرار وجودك قيد المراجعة.

3- مراجعة حسابك من أجل الموافقة
عندما تكتشف أنظمتنا أن شفرة الإعلان قد تم وضعها على صفحة مباشرة ضمن عنوان URL الذي أدخلته عند الاشتراك، سنتابع بشكلٍ تلقائي عملية المراجعة ونتحقق من التزام موقعك بسياساتنا. عند إكمال عملية المراجعة، سنُرسل إليك رسالة إلكترونية تعلمك بحالة طلبك. وتستغرق هذه العملية في العادة يومًا أو يومين. لمزيد من المعلومات، اطّلع على فترة انتظار مراجعة طلبات الاشتراك.
إذا لم تتم الموافقة على طلبك في هذه المرحلة، فستتلقى رسالة إلكترونية توضح سبب الرفض والخطوات التالية المحتملة التي يمكنك إجراؤها.

4- تمت الموافقة على الحساب
تم تفعيل حسابك على AdSense الآن بشكل كامل. يختفي الشريط الأحمر أعلى حسابك، وستبدأ في مشاهدة إعلانات مباشرة في خلال بضع ساعات.